أخبار Sirmaالأخبار الدولية والوطنية يجب أن تعرف

Read Time:5 Minute, 36 Second

أخبار Sirmaالأخبار الدولية والوطنية يجب أن تعرفها

في المشهد السياسي اليوم جنبًا إلى جنب مع أزمة الوباء ، قد تشعر بالإرهاق لمواكبة الأخبار. تجري الكثير من الأحداث العالمية في وقت واحد ، وليس لديك سوى الكثير من الوقت بين يديك لاستهلاك كل منها. 

لحسن الحظ ، هنا في Siruma News ، قمنا بتجميع قائمة بالأخبار الدولية والوطنية لإبقائك على اطلاع دائم. نظرًا لأننا ندرك أن التوفيق بين الوظائف بدوام كامل والمسؤوليات اليومية يمكن أن يمنعك من تصفح منافذ الأخبار المختلفة ، فقد سهلنا عليك أن تكون على اطلاع. استمر في القراءة أدناه لمعرفة آخر الأخبار!

بعد هدوء غير مستقر ، يعودللاحتجاج على

الفنيدقعودة الفنيدق للاحتجاج. وتوجه العشرات من المتظاهرين أمس إلى مقر باتشاليك وهم يهتفون “الشعب يريد أن يكسب رزقه”. طالبوا ، مرة أخرى ، بإعادة فتح الحدود مع سبتة لاستئناف التجارة غير الرسمية. في حالة عدم وجود حل من قبل السلطات ، يمكن استئناف الاحتجاج يوم الجمعة.

منذ الغضب الأول لسكان الفنيدق ، أطلقت جهة طنجة – تطوان – الحسيمة برامج لمئات الأشخاص الذين فقدوا مصدر دخلهم الرئيسي بإغلاق الحدود مع سبتة وتوزيع المساعدات الغذائية على الفقراء.

ومع ذلك ، فإن المشكلة تهم الآلاف من المواطنين. إلى جانب التجار ، هناك عمال قانونيون يدخلون سبتة يوميًا ويتحملون وظائفهم. يشبه الوضع السائد في الفنيدق الوضع في الناظور وبني نصار. هنا أيضًا ، أدى إغلاق الحدود مع مليلية إلى ترك آلاف الرجال والنساء وراءهم.

رئيس مجلس الأمن يؤيد حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ويؤكد على الدور المحوري للاتحاد الأفريقي شدد 

رئيس مجلس الأمن الدولي دانغ دينه كوي المندوب الدائم لفيتنام لدى الأمم المتحدة على ضرورة الوصول. حل عادل لقضية الصحراء الغربية يمكن الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير.

وفي كلمة ألقاها أمام جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن الصحراء الغربية يوم الأربعاء ، حث رئيس مجلس الأمن المغرب وجبهة البوليساريو على كبح التوتر والعودة إلى المفاوضات تحت رعاية الأمم المتحدة.

وجدد الدبلوماسي الفيتنامي موقف بلاده الداعم لحل قضية الصحراء الغربية من خلال المفاوضات بين الطرفين – المغرب وجبهة البوليساريو – على أساس القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

وشدد السفير على ضرورة إيجاد حل عادل ودائم ومقبول للطرفين يضمن حق تقرير المصير لشعب الصحراء الغربية وفقا لمبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة.

وشدد دانغ دينه كوي على أهمية تعيين مبعوث جديد للأمم المتحدة للصحراء الغربية في أسرع وقت ممكن ، بهدف مواصلة مسار المفاوضات التي أحرزت تقدما خلال عام 2019.

وأعرب المسؤول الفيتنامي عن قلق بلاده العميق إزاء الصعوبات التي يواجهها الشعب الصحراوي. خاصة في سياق وباء فيروس كورونا ، داعيا المجتمع الدولي إلى تحديد الأولويات لضمان الدعم الإنساني للاجئين الصحراويين.

وشدد المسؤول الفيتنامي على دور الأمم المتحدة والجهات المعنية الأخرى ، بما في ذلك الاتحاد الأفريقي ، في تحقيق السلام ومنع نشوب النزاعات وتدابير بناء الثقة لحل قضية الصحراء الغربية.

أيرلندا تعرب عن دعمها لحل نهائي لنزاع الصحراء الغربية

أعربت البعثة الدائمة لأيرلندا لدى مجلس الأمن الدولي ، الأربعاء ، خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي ، عن دعمها الكامل للعمل الحيوي لبعثة الأمم المتحدة للاستفتاء. في الصحراء الغربية (مينورسو) ، وعملية السلام وجهود الأمين العام أنطونيو غوتيريش لإيجاد حل سلمي للصراع.

لطالما حرصت أيرلندا على تذكير المجتمع الدولي بواجبه في العمل على تعزيز حل يضمن أن يتمكن الشعب الصحراوي من ممارسة حقوقه وفقًا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

يواصل اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة مناقشة الوضع في الصحراء الغربية ، برئاسة فيتنام ، التي تعترف بالجمهورية الصحراوية ، حيث تم الاستماع إلى إحاطة من الأمانة العامة للأمم المتحدة ، والممثل الخاص ورئيس بعثة الأمم المتحدة في الجمهورية الصحراوية. الاستفتاء في الصحراء الغربية ، كولين ستيوارت.

رغم التطورات على الأرض في المنطقة ، فإن الأمانة العامة للأمم المتحدة تلتزم الصمت حيال انتهاك المغرب لوقف إطلاق النار في 13 نوفمبر 2020. في غضون ذلك ، يواصل المغرب إنكار وجود الحرب وإخفاء الخسائر التي تكبدتها قواته ، في حين أن الولايات المتحدة. اعترف الأمين العام للأمم المتحدة ، أنطونيو جوتيريش ، في 11 مارس ، بأن الحرب اندلعت في الصحراء الغربية.

وأشار الأمين العام للأمم المتحدة ، في تقرير رسمي قدمه مؤخرًا للموافقة على ميزانية المينورسو للفترة من يوليو 2021 إلى يوليو 2022 ، إلى المواجهات العسكرية الجارية حاليًا بين الجيشين الصحراوي والمغربي.

وأعرب غوتيريش في تقريره عن قلقه من استمرار الاشتباكات المسلحة ، موضحا أن بعثة المينورسو ستبذل جهودا لوقف الأعمال العدائية ، مشيرا إلى التحديات الكبيرة التي تواجه البعثة بعد استئناف الحرب والمخاوف الأمنية خاصة في المناطق القريبة من حائط العار.

أربعة أشهر مرت منذ اندلاع الحرب في الصحراء الغربية. كان ذلك بعد أن انتهك المغرب وقف إطلاق النار بعبوره المنطقة العازلة في الكركرات ومهاجمة المدنيين الصحراويين العزل ، مما أثار الرد العسكري المشروع من قبل جيش التحرير الشعبي الصحراوي.  

ولإلزام التصعيد العسكري الخطير في المنطقة ، لا يزال كل من مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة يتجاهلان التحذيرات التي أصدرتها جبهة البوليساريو وحكومات أخرى ، والتي حذرت من تداعيات التعنت والعدوان المغربي على البلاد. استقرار المنطقة. 

أعربت جبهة البوليساريو عن استعدادها لإجراء مفاوضات سياسية جديدة على أساس حق تقرير المصير للشعب الصحراوي ، مؤكدة أن الحرب لن تتوقف حتى تتحقق السيادة الكاملة والاستقلال الإقليمي عن الغزو المغربي.

ترأس

والي ولاية تيفرت اجتماع مجلس الدولة المنعقد برئاسة ناصر سباع والي من ولاية تقراط اجتماع مجلس الدولة بحضور الامين العام للدولة ومدير التنظيم والشؤون العامة والادارة المحلية ورؤساء الاقسام. ورؤساء المجالس البلدية الشعبية والمديرين التنفيذيين وكافة مصالح الدولة المعنية بدراسة جدول الأعمال في النقاط التالية:

  • – متابعة تنفيذ توصيات اجتماع مجلس الدولة. 
  • – متابعة إجراءات إعداد وسير الحرمين الشريفين. شهر رمضان
  • متابعة حالة الاستعدادات لنهاية العام الدراسي
  • متابعة حالة المشاريع التنموية المسجلة لصالح بلديات ودوائر الدولة (CSGCL – HMD – BC – BW / PCD / PSD)
  • حالة خطة البلدية للتنمية (PCD) 
  • المتبقي من استكمال العمليات (PEC)
  • تدابير المتابعة للوقاية من الأمراض المنقولة بالمياه
  • Cleanli البيئة والصحة العامة
  • متابعة الوضع الوبائي لفيروس كورونا (كوفيد -19) في الدولة
  • تفعيل مقياس النظافة العامة
  • متابعة حالة الاستعدادات المادية للانتخابات التشريعية
  • والاهتمام بشواغل المواطنين والمتنوعة موضوعات

حملة توعية للكشف المبكر عن مرض السكري انطلقت في قالمة

تحت شعار “يدا بيد من أجل صحة أفضل” ، أطلقت المؤسسة العامة لصحة الجوار في قالمة حملة توعية للكشف المبكر عن مرض السكري. جاء ذلك في إطار فعاليات اليوم العالمي للسكري ، الموافق 14 نوفمبر من كل عام ، والذي يمتد لثلاثة أيام في ثلاث بلديات.

تهدف هذه القافلة الطبية متعددة التخصصات إلى الكشف المبكر عن مرض السكري والتوعية والوقاية من انتشار فيروس كورونا. وستنطلقإلى عدة بلديات بالولاية ، تابعة لبلدية الركنية وبوحشانة وبواتي ، وستنطلق 

الحملة التوعويةالحملة التوعوية من ركن بلدية العيادة متعددة الخدمات الشهيد أمدر تونس. ويشارك في القافلة أطباء متخصصون في مجالات عدة. تهدف إلى التشخيص والكشف والتوعية لصالح المواطنين ، وخاصة أولئك الذين يعيشون في مناطق الظل.

عادت حملات التنظيف للحد من انتشار فيروس كورونا حيز التنفيذ

بعد أن دخل العالم موجة ثانية من فيروس كورونا ، أصبحت وسائل إنقاذ المصابين قليلة للغاية ، خاصة في مستشفيات ولاية تيزي وزو. وأدى إلى عودة الجمعيات للقيام بعملها ، وتنشيط حملات منع تفشي فيروس كورونا داخل البلديات. 

تهدف هذه الحملات إلى تذكير المواطنين مرة أخرى باحتياطات السلامة ومنعهم من الإصابة بالفيروس شديد العدوى. ويشمل ذلك غسل أيديهم ، والحفاظ على مسافة آمنة من بعضهم البعض ، وارتداء أقنعة الوجه في جميع الأوقات. وبهذا يسعون لتقليل الحالات النشطة ووقف انتشار الفيروس.

إذا كنت تبحث عن المزيد من التحديثات حول الأخبار المحلية والدولية والوطنية ، فاستمر في القراءة هنا في أخبار سيرما!

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Previous post أخبار سيرماأخبار الثقافة والفنون
Next post أخبار سيرما