أخبار سيرما: حماس تسعى لبناء قوة في قطاع غزة

Read Time:1 Minute, 46 Second

أخبار سيرما: حماس تسعى لبناء قوة في قطاع غزة

رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية ‘حماس’ إسماعيل هنية قال إن ستواصل حماس استراتيجيتها في تطوير وبناء القوة في قطاع غزة وستعمل مع الجميع لإيقاظ المقاومة وروحها في الضفة الغربية. وجاءت تصريحات هنية في كلمة بمناسبة الذكرى الثالثة والثلاثين لانطلاق حركة حماس.

وأشار هنية إلى أن حماس أعادت النظر في مشروع المقاومة. وقد أحدث إضافة نوعية وكمية مهمة ، وله بصماته على مسيرة الشعب الفلسطيني المقاومة.

وأكد أن حماس استطاعت بناء نظريات ردع ، وتعكير صفو العدو الصهيوني في غزة والضفة الغربية.

وأضاف ‘حماس قالت ذلك في السابق وتقولها اليوم: الحصون لن تسقط ولن تخترق القلاع ولن تتخذ مواقع منا’.

وشدد هنية على أن حماس استطاعت بناء شراكة حقيقية مع الأمة من خلال استراتيجية الانفتاح على جميع الدول وجميع مكونات الأمة وإعادة النظر في العمق العربي والإسلامي للقضية الفلسطينية.

إضافة إلى ذلك ، أشار إلى أن حركته تمكنت من مد شبكة علاقات مع الجميع من الدول العربية والإسلامية ومع شعوب العالم الحرة. وبهذا حافظ على معادلة دقيقة ، أولها بناء الشراكة وحماية العمق العربي والإسلامي ، والثاني الحفاظ على الشخصية القانونية لحركة حماس واستقلال القرار الوطني الفلسطيني.

وأضاف أن “حماس حافظت على استقلال قرارها الوطني الفلسطيني لأنه نابع من تقديرها للمصالح العليا للشعب الفلسطيني”.

وشدد على أن حماس تعمل على تفعيل المقاومة وتطويرها في كافة المجالات لإلزام إسرائيل بالاعتراف بالحقوق الفلسطينية ، التي هي شاملة بكل أشكالها ومستوياتها ، من المقاومة الشعبية إلى العسكرية والمسلحة.

وأشار إلى أن حماس تدعم إعادة بناء المرجعية الوطنية والقيادية والسياسية للشعب الفلسطيني ، بدءا بمؤسسات منظمة التحرير ، مرورا بجميع المؤسسات التي ترعى وتقود شؤون الفلسطينيين في الداخل والخارج لأنها تشكل. الإطار الذي يحكمها.

لكنه أضاف: “للأسف ، فإن المناورة السياسية من قبل السلطة للعودة إلى العلاقة مع الاحتلال والتعاون معه والحديث مرة أخرى عن أوسلو شكلت عقبة كأداء أمام تحقيق انفراج في المصالحة التي كنا نتطلع إليها”. .

وطالب هنية كافة النخب ، سواء في الدول التي طبعت أم لا ، بإعلان موقفهم بوضوح من خلال رفض التطبيع ، وإعادة الاعتبار لثقافتهم وفكرهم ووعي أجيالهم تجاه القضية الفلسطينية والقدس.

وأضاف أن ‘حماس التي أنجزت صفقة وفاء الأحرار ومن خلال ما في يدها وما يمكنها فعله مع فصائل المقاومة ستحقق حرية معتقلينا وتحريرهم وعودتهم لشعوبهم وديارهم. “.

  • مراسلنا من غزة / خالد دهليز
Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous post احصل على آخر الأخبار العالمية والعناوين الرئيسية معSiruma Newsدائم
Next post أخبار سيرماأخبار الثقافة والفنون