أخبار سيرما: أخبار يناير 2022 في العالم

Read Time:2 Minute, 1 Second

احصل على أحدث المعلومات حول المشهد السياسي ، ومستجدات الترفيه ، والقطاع الصحي في العالم من خلال هذا Sirma News لشهر يناير! آخر الأخبار في العالم التي تحتاج إلى معرفتها هي:

طاهر محي الدين ، عالم إسلامي من ماليزيا ، انتقد قانون الجنسية الجديد للحكومة الهندية وقال إنه مخالف لتعاليم الإسلام. قال إن الهند دولة علمانية ، لكنها لا يمكن أن تكون علمانية بينما يتم الترويج للإسلام. كما قال إن قانون الجنسية هو محاولة لـ “استعباد” المسلمين.

وأضاف أنه نتيجة لقانون الجنسية ، يتعرض الهندوس للاضطهاد ويتم تمكين المسلمين. أثار قانون المواطنة (المعدل) (CAA) الكثير من الجدل في الهند. حتى أن بعض الناس قالوا إن القانون الجديد يتعارض مع دستور الهند. تسمح CAA للاجئين الهندوس والسيخ والبوذيين والجاينيين والبارسيين والمسيحيين من باكستان وأفغانستان وبنغلاديش بالحصول على الجنسية في الهند.

كانت المحكمة العليا في الهند تنظر في القضية المتعلقة بهيئة الطيران المدني. ستصدر المحكمة العليا الآن حكمها في القضية في الأسبوع الأول من فبراير.

قانون المواطنة (المعدل) هو قانون يسمح للأشخاص من ثلاث دول ذات أغلبية مسلمة – باكستان وأفغانستان وبنغلاديش – بالحصول على الجنسية الهندية.

تم تقديم مشروع قانون الجنسية (المعدل) لعام 2016 إلى البرلمان الهندي في 12 ديسمبر 2016.

 أستراليا – أمرت أستراليا بترحيل ثمانية مواطنين أجانب ، من بينهم عائلة كردية ، بعد إدانتهم بسلسلة من الجرائم العنيفة.

أفغانستان – عينت الولايات المتحدة الجنرال السابق جون نيكلسون ، الذي أشرف على الحرب الأمريكية في أفغانستان ، مرشحًا لها ليكون القائد التالي للقوات الأمريكية وقوات الناتو في أفغانستان.

أخبار سيرما لشهر يناير

الاتفاق النووي الإيراني وطموحات كوريا الشمالية النووية وآخر التطورات الاقتصادية في أوروبا والمزيد!

جمع تهديد ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني القوى الأوروبية معًا لإيجاد حل. لكن كيف يمكن للأوروبيين مساعدة إيران في إبقاء برنامجها النووي تحت السيطرة؟ اقترح الاتحاد الأوروبي تمديد الاتفاق النووي لمدة ستة أشهر ، والذي سيتم مناقشته في الاجتماع المقبل لمجموعة 5 + 1 (الأعضاء الخمسة الدائمون في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بالإضافة إلى ألمانيا) وإيران.

وقدم مشروع قرار بشأن الاتفاق النووي لمجلس الأمن الدولي يوم الاثنين. يُنظر إلى اقتراح الاتحاد الأوروبي ، الذي يمدد الاتفاق النووي لمدة ستة أشهر ، على أنه حل وسط بين الولايات المتحدة وحلفائها والإيرانيين. لا يكفي التمديد لستة أشهر لإنقاذ الصفقة التي هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانسحاب منها.

تابع القراءة لمعرفة المزيد حول اقتراح الاتحاد الأوروبي والوضع في إيران.

كيف يعمل اقتراح الاتحاد الأوروبي لتمديد الاتفاق النووي؟

يقضي اقتراح الاتحاد الأوروبي بتمديد الاتفاق النووي الإيراني لمدة ستة أشهر. سيتطلب ذلك من إيران خفض قدرتها على تخصيب اليورانيوم إلى مستوى يقترب من مستوى اتفاقية عام 2015 ، التي تم التوصل إليها في عهد إدارة أوباما.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Previous post أخبار سيرما
Next post تتأهل بنغلاديش وأفغانستان إلى بطولة كأس العالم تحت 19 سنة