الأحد. مايو 16th, 2021

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال لقاء جمعه بالاسرة الجامعية لتيسمسيلت ضمن زيارة التفقد والعمل التي قادته اليوم الثلاثاء إلى الولاية إلى مزيد من التفهم للوضعية الصحية التي تمر بها بلادنا ومواصلة الجهود المبذولة.
ودعا السيد عبد الباقي بن زيان إلى الإستمرار في احترام التدابير والاجراءات الوقائية الصحية حفاظا على سلامة الجميع وعدم التهاون والتراخي والسهر على ضمان تقديم خدمات محسنة للطلبة وخاصة ونحن نعيش نفحات شهر رمضان المعظم واحترام المعايير الصحية في اعداد الوجبات وتشجيع السائد في جامعاتنا والذي يمتاز بقيم التسامح والتحاور والتواصل والتبادل بين كل افراد الاسرة الجامعية.
وقال السيد الوزير بان زيارته إلى ولايةتيسمسيلت تندرج ضمن البرنامج الذي سطرته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ضمن الزيارات والمعاينات الميدانية لواقع مؤسسات التعليم العالي عبر الوطن قصد بعث حركية جديدة في القطاع والتي تأتي في اطار برنامج حكومي واسع وشامل.
وطالب السيد بن زيان المدير الجديد لجامعة تيسمسيلت على ضرورة العمل على تغيير الممارسات القديمة والتوجه نحو تسيير فعال يتطابق والمشروع الجديد للجامعة وإرساءتقاليد جديدة في التسيير التشاركي والإصغاء والتكفل بكل إنشغالات الأسرة الجامعية في إطار التنظيم التشريعي لساري به العمل.
كما دعاه إلى تشجيع الابتكار والإبداع والإستثمار العملي لمخرجات التكوين والبحث وروح المبادرة وروح التفاؤل لدى الأساتذة الباحثين والطلبة الذين هم بصدد تحضير مذكراتهم وأطروحاتهم في إطار النمط الجديد للحوكمة الجامعية والانتقال إلى البحث التطويري والتطبيقي لتوفير موارد مالية وهذا بإبتكار اليات تمويل جديدة من خلال تقديم خدمات وانشاء مؤسسة فرعية.
وقد أبدى السيد الوزير خلال زيارة العمل والتفقد التي قام بها الى جامعة تيسمسيلت إعجابا كبيرا بمجموع الابتكارات التكنولوجية بمبادرة من طلبة معهد العلوم والتكنولوجيا الذين يطمحون إلى إنشاء مؤسسات ناشئة تساهم في تحقيق تنمية إقتصادية بولايتهم.
كما زار السيد عبد الباقي بن زيان مشروع إنجاز 4 آلاف مقعد بيداغوجي الذي أعلن عن استلامه قريبا ليكون جاهزا لإستقبال الطلبة خلال الدخول الجامعي المقبل اضافة الى إشرافه على تدشين الإقامة الجديدة للبنات 2000 سرير.
كما اشرف الوزير على مراسم إبرام مجموعة من الإتفاقيات ما بين جامعة تيسمسيلت وهيئات ومؤسسات عمومية منها مركز الردم التقني والقرض الشعبي الوطني ومحطة تصفية المياه.
قزوز حياة

By Sirma

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *