الأثنين. مارس 1st, 2021



ـ مولت وكالة الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة لولاية تيسمسيلت 66 مشروعا استثماريا خلال سنة 2020 وفقا لما أفاد به مدير ذات الوكالة السيد رابح بالغ.
ومكنت هذه المشاريع من استحداث أزيد من 200 منصب شغل دائم تركزت في مجالات تربية الدواجن والأشغال الفلاحية والصناعة والأشغال العمومية والبناء والري والخدمات حسب السيد بالغ.
 عرفت عدد المشاريع الاستثمارية الممولة خلال السنة الماضية “ارتفاعا” مقارنة خلال سنة 2019 التي تم خلالها تمويل 54 مشروع استنادا إلى ذات المسؤول الذي أرجع هذا الارتفاع إلى العمل التحسيسي الجواري المكثف لجهاز “كناك” الذي حظي باستجابة كبيرة من طرف الشباب الراغب في استحداث مؤسسات مصغرة.
وأبرز السيد بالغ بأن العمل التحسيسي الموجه لفائدة حاملي المشاريع وكذا الشباب الراغب في الاستفادة من تمويل وكالة جهاز “كناك” “لم يتوقف” منذ ظهور وباء كورونا حيث تم التواصل معهم عن طريق الهاتف والبريد الالكتروني لنفس الوكالة كذا الأرضية الرقمية للجهاز.
ومن جهة أخرى كشف ذات المسؤول بأن وكالة الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة فتحت أرضية للتسجيل الالكتروني لفائدة أصحاب المشاريع الذين تتراوح أعمارهم ما بين 30 و55 سنة والتي ترمي أساسا إلى تجسيد برنامج ذات الجهاز فيما يخص تحسين الخدمات المقدمة لحاملي المشاريع لاسيما تبسيط الإجراءات الإدارية وتمكينهم من التسجيل عبر الانترنت وذلك بغرض توفير عناء التنقل في مرحلة تطوير المشروع.

قزوز حياة

By Sirma

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *